جمال الرقبة هو سر الجميلات

كثير من النساء لا تهتم بجمال وتجميل الرقبة(العنق) مع أن العنق من المناطق التى يظهر فيه التجاعيد بسرعة ومن المناطق التى تضفى جمالا على المرأة حتى أن اسم غادة التى تسمى به كثير من النساء معناه المرأة جميلة العنق لذلك نقدم لك اليوم وصفات طبيعية تساعدك على العناية بعنقك والوصول به الى درجة عالية من الجمال
كريم العسل ـ لشباب العُنُق
المكونات
اثنين ونصف ملعقة كبيرة من العسل السائل.
اثنين ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
التحضير والاستعمال
تخلط المكونات جيداً ببعضها البعض ، وتعبأ في زجاجة تُحفظ بالثلاجة.. ويكون هذا المستحضر جاهزاً للاستعمال بعد مرور 24 ساعة.يعمل تدليك خفيف للعنق بالمستحضر ، ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة.

كريم المايونيز ـ للعناية بالرقبة ومقاومة التجاعيد
المكونات
واحد ملعقة كبيرة لانولين.
اثنين ملعقة كبيرة مايونيز.
التحضير والاستعمال
يُسخِّن اللانولين على نار هادئة حتى يذوب ثم يضاف إليه المايونيز ، مع التقليب المستمر ، ثم يرفع الإناء من على النار مع استمرار التقليب حتى يبرد الكريم الناتج ، ثم يعبّأ المستحضر في زجاجة ويحفظ بالثلاجة.

كريم المشمش ـ للعناية بالعنق
المكونات
واحد ونصف ملعقة كبير من زيت المشمش.
اثنين ملعقة كبيرة لانولين.
اثنين ملعقة كبيرة زيت اللوز.
اثنين ملعقة صغيرة خل التفاح.
لتحضير والاستعمال

يُسخّن اللانولين حتى يذوب ثم يضاف إليه الزيوت مع التقليب المستمر ثم يضاف خل التفاح إلى الخليط ، ثم يرفع الإناء من على النار مع استمرار التقليب حتى يبرد الكريم الناتج ، ثم يعبّأ المستحضر في زجاجة.



كريم زبدة الكاكاو ـ لنضارة جلد العُنق

المكونات :

اثنين ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو.

واحد ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

التحضير والاستعمال

تُسخن زبدة الكاكاو تسخيناً خفيفاً على لهب.. وعندما تذوب يرفع الإناء من على اللهب ، ويضاف إليه زيت الزيتون.. ويقلب الخليط حتى يبرد تماماً.. ثم يعبأ في زجاجة.. ويحفظ بالثلاجة

 

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...