علاج الأمراض بعسل النحل (الجزء الأول)

عسل النحل غنى عن التعريف ومذكور فى القرآن الكريم بأنه فيه شفاء للناس وقد أجمع الخبراء على أن تناول ملعقة منه يوميا تقى الآنسان شر كثير من الأمراض وفيما يلى نقدم علاج بعض الأمراض بعسل النحل كجزء أول وسوف نقد الجزء الثانى قريبا
علاج أمراض السكر

3 ملاعق عسل ، ربع ملعقة صبر حضرمي صغير مطحون ، ملعقة حبة سوداء مطحون ، يخلط الجميع ، ويؤكل مرة واحدة على الريق صباحاً عند القيام من النوم والإفطار بعده بنصف ساعة وعند النوم مثل ذلك لا يوقف الأنسولين فجأة ولكن بالتدريج إذ يتأخر نصف ساعة يومياً .
علاج قرحة فم المعدة والأثني

عشر والتهابات المعدة

ثلاث ملاعق عسل زائد ملعقة حبة سوداء مطحون زائد ملعقة قشر الرمان مجفف ومطحون كأس حليب مفور لدرجة الغليان وحدَهُ يصب على المجموعة السابق ويحرك جيداً ويشرب على الريق صباحاً عند القيام من النوم والإفطار بعده بنصف ساعة وعدم شرب الماء بعده مباشرة وعند النوم مثل ذلك .



علاج أمراض الكبد

ملعقة حبة سوداء مطحون وثلاث ملاعق عسل يخلط الجميع ويؤكل مرة واحدة صباحاً عند القيام من النوم ، وعدم شرب الماء أو الأكل بعد الاستعمال بساعة ، وعند الليل مثل ذلك ، وهكذا لمدة عشرين يوماً إذا كان المريض ملتهباً ، أو مصاباً بالالتهاب ، وإذا تليثه فيجب استمرار استعمال العلاج حتى يتم الشفاء بإذن الله ، ويجب الابتعاد عن جميع الدسومات كأكل البيض والدهون … الخ كما يجب الابتعاد عن الحوار . "والشافي هو الله " .
تقوية الجنس أو فقر الدم

3 ملاعق عسل ، صفار البيض ، ملعقة حبة سوداء مطحون ، 3 فصوص ثوم مطحون ، يخلط الجميع ، ويؤكل الجميع مرة واحدة على الريق وعدم شرب الماء أو الأكل بعده لمدة ساعة ، وعند النوم مثل ذلك .

أمراض الرأس

لأمراض الأذن وآلامها:

يمزج العسل في ماء مع قليل من الملح ويقطر في الأذن قبل النوم يومياً .

التهابات الفم وأورام اللسان

توضع ملعقة عسل في نصف كوب ماء ساخن ويتغرغر به ثلاث مرات يومياً.

حب الشباب

يدلك الوجه بمزيج متساو من العسل وعصير الجزر ويشرب منه .

لجميع أمراض العيون

أكتحل بالعسل صباحاً وقبل النوم مع تناول ملعقة بعد ذلك يومياً .
للقوباء

يغلي فنجان من عصير الشبت مع نصف كوب عسل يزيل القوباء فإنه يزيلها بسرعة .

"القوباء" : داء في الجسم ، يتقشر منه الجلد ، ويتجرد منه الشعر .


0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...