مهور الفنانات العرب وهدايا زواجهن

كثير من الفنانات لا يريدن الاعلان عن مهورهن وهدايا زواجهن والتى تقدر فى كثير من الأحيان بملايين الجنيهات خاصة اذا كانت النجمة جميلة وجذابة وتتمتع بشعبية طاغية لدى الجمهور فقد نجحت النجمة هيفاء وهبي في تحطيم الرقم القياسي بين زميلاتها بعد أن قدّم لها زوجها
رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة مهراً غالياً وصل إلى 20 مليون دولار بحسب ما رشح عن بعض المصادر، فيما صرّح أحد المقرّبين من الفنانة اللبنانية أنّ مؤخّر الصداق الذي كُتب في عقد زواجها يُقدّر بمبلغ 40 مليون دولار. ولم يقتصر المهر على هذه المبالغ فحسب، بل شمل أيضاً هدايا خيالية من ضمنها شقة فاخرة في منطقة مصر الجديدة، علماً بأنّ هيفاء لم تتردّد في الكشف عن هذه الأرقام لوسائل الإعلام، خلافاً للكثير من النجمات اللاتي تزوّجن بين ليلة وضحاها واعتزلن الفن من دون مقدّمات ومنهن الممثلة المصرية جيهان نصر التي اعتزلت الفن بالرغم من أنّ خطواتها كانت تبشّر بنجومية واعدة قبل أن تعلن عن زواجها المفاجئ من سعود الشربتلي الذي تردّد لاحقاً أنّه قدّم لها مهراً تجاوز الخمسة ملايين جنيه وفيلا فخمة ثمنها مليونا دولار تقريباً فضلاً عن «شبكتها» التي قُدّرت قيمتها بمليون دولار. أمّا مؤخّر الصداق فقد قُدّر بثلاثة ملايين دولار بالإضافة إلى قصر فاخر في لندن.

وقد فتح زواج جيهان الأسطوري شهية الكثير من زميلاتها الفنانات إلى الزواج سرّاً من أثرياء، ولعلّ أشهر الزيجات السريّة تعود للنجمة سميّة الخشاب التي تزوّجت وتطلّقت من دون أن تكشف عن هويّة زوجها الملياردير الذي كانت تتردّد إلى لندن بانتظام للقائه، ومع ذلك فإنّ الكثير من تفاصيل هذا الزواج انتشرت على الملأ، لا سيّما تلك المتعلّقة بقيمة المهر الذي قدّمه لها والذي وصل إلى

مليوني جنيه بالإضافة إلى مجوهرات ماسيّة باهظة الثمن وفيلا وسيارة.

وقبل ثلاثة أعوام تقريباً أعلنت النجمة ليلى علوي عن توديعها العزوبية بعد أن وافقت على الزواج من رجل الأعمال المصري المعروف منصور الجمال الذي يكبرها بأكثر من عشرين عاماً. وأكّدت المصادر أنّ هذا الأخير قدّم للنجمة الحسناء مهراً كان عبارة عن يخت فاخر يُقدّر ثمنه بمليون ونصف مليون دولار فضلاً عن هدايا ومجوهرات تقدّر بالملايين.

وفي المقابل سرّبت بعض المصادر أنّ الممثلة شيرين سيف النصر حصلت من زواجها الذي اعتزلت لأجله الفن لعدة سنوات على مبلغ قدره عشرة ملايين جنيه، خمسة منها مقدّم الصداق والخمسة الأخرى مؤخّر الصداق.

أما النجمة ياسمين عبد العزيز، زوجة رجل الأعمال الثري محمد حلاوة، فقد قدّر مهرها بـ20 مليون جنيه، وهو الأعلى بين مهور زميلاتها من الفنانات المصريات حتى اليوم، فيما واجهت أنغام بعض المشاكل قبل أن تحصل على مؤخّر الصداق المقدّر بمليون ونصف مليون جنيه بعد أن ربحت قضية الخلع التي رفعتها ضد زوجها السابق .

وبالرغم من أنّ الممثلة هند صبري ترفض الاعتراف بأنّ زوجها من أصحاب الثروات الطائلة، إلاّ أنّ بعض المصادر المطّلعة تثبت عكس ذلك، سيّما بعدما كشف الأشخاص الذين دعتهم هند إلى حفل زفافها الذي أُقيم في تونس عن أنّ العريس نقلهم على متن طائرة خاصة إلى بلد العروس حيث أقاموا فيها على نفقته لمدّة ثلاثة أيام في فنادق فاخرة جداً. ويُقال إنّ هند ترفض التصريح عن قيمة المهر الذي حصلت عليه خوفاً من عيون الحسّاد

وعلى خطى الفنانات المصريات، سارت النجمة السورية نورمان أسعد، والتي كشفت في آخر لقاء صحافي معها قبل الاعتزال عن أنّ «شبكتها» تُقدّر بمليون دولار، وأنّ زوجها أهداها شقة فاخرة بقيمة 3 ملايين دولار وسيارة باهظة الثمن ومجوهرات وحلي ثمينة.

وهكذا قلبت هذه الزيجات حياة هؤلاء الفنانات رأساً على عقب فمنهنّ من تخلّين عن الفن مقابل الحصول على الاستقرار والرفاه، وأخريات استثمرن هذه الزيجات لدعم مسيرتهنّ الفنية، بل إنّ معظم الفنانات اللاتي تزوّجن من أثرياء أنشأن شركات إنتاج خاصة بهن وتحوّلن إلى نجمات شبّاك وبطلات للأعمال التلفزيونية الضخمة. 

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...